الخميس، 7 مايو 2009

الحـــــب عنــــدنـــا مـــأســـاة

عندما أردت أن ابدأ التدوين نصحني احد أصدقائي أن ابدأ المدونة بكلمات رقيقة خفيفة خاصة انه تعايش معي خلال الفترة التي قررت فيا هذا القرار وكم كانت تلك الفترة مؤلمة ولأنه رأي مني كلمات القسوة وتعبيرات الألم فقد قدم لي هذه النصيحة عندما أعلمته الأمر ، وبالفعل أخذت بنصيحته. وقد بدأت المدونة بموضوع عن "الحب " تلك الكلمة التي ما ارقها وما أجملها وما أحوجنا لها ، ورغم هذه الحاجة إليه إلا أن الحب عندنا مأساة . فعندما يدفع الحب إلي أن تهان وتذل فهو مأساة وعندما يدفع الحب إلي أن تفقد من مِن أجلهم قبلت الذل فهي مأساة عندما يجعلنا الحب مجرد مفعول بنا فهو مأساة ، عندما يقتل فينا الحركة ويسرق منا الحياة هو مأساة عندما يكون الحب موجه للذة فانية وعاطفة زائفة وسيطرة البعض علي رقاب البعض فهو ؟؟؟عندما يصبح الحب شماعة للظلم أذا هو ...؟؟؟
أب ينتحر من أجل أنه لا يستطيع أن يلبي رغبات أبنائه هو أحبهم وتمني لو جاء لهم بكل الدنيا ولأنه يحبهم ولأنه كره أن يري في عيونهم الحاجة ولأنه لم يرقي لأن يري الوجه الحقيقي للحب فقتل نفسه فحبه لم يوصله إلا إلي أن يقتل نفسه كأنه هو السبب وليس من يسرق قوته ويهضم حقه ولا عزاء للحب . عندما تري الشاب منا يسير مع الفتاه ويخدش حيائه وهي كذلك وتسأله لما هذا فنقول لأنه الحب !! عندما تسأل ذلك الشاب القوي الفتي لماذا لا تحاول التغيير يقول لك أنا بحب البلد ومش " عايز أخربها" !!!هكذا حبنا حب اشد من وقع الخمر حب جعلنا نحيا واقع الظلم والاستبداد ......و"الضرب علي القفا " -عفوا ولكن هذا هو الواقع"- ونحن ندندن من أجلك يا وطن !!.
واستمرارا لمسلسل الحب عندنا فإننا عندما نسمع "مصر اللي بنحبها " فهذه اغنية وطنية عبر بها مجموعة من المطربين الوطنيين !!!عن حبهم ولكن حبهم جعل أحدهم يهرب من الخدمة العسكرية " ، وآخر كل همه هو سهرة سعيدة حتى الصباح بين الشباب والبنات ولا عزاء لشرفك يا وطن ، وهذه التي جاءت من أقصي البلاد كي تغني وتتغني بحبها لمصر " ولو سألتها أنتي مصرية " تقلك أيه ولو مش مصدق شوف الكيليبات اللي أنا عملاها يلا خلي الشباب يعيش " وآآآآآآآه يا وطن" ،وهكذا حبنا للوطن حب الوطن جعل الرئيس يذهب ليشاهد ويساند الفريق الأول لكرة القدم في نفس اليوم اللي فيه ناس - وطنين برده بس غلابه- متعزبين في الميناء عارفين ليه مستنين بقايا جثث شهداء السلام 98 ، ولا عزاء لحب الوطن .
هكذا الحب عندنا مأساة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
"خارج الموضوع "/ مش قوي يعني/
خبر عاجل ( قرر رئيس الكيان الإسرائيلي إصدار قرار يحمل صفة القانون بأن يتم تعيين أبناء العاملين بالوظائف العليا بالكيان ويهدف الرئيس الإسرائيلي من وراء هذا القرار إلي تعيين أبنه خلفا له بعد إجراء انتخابات حفرة نظيلة ) وجاء في ملحق القرار أن مصر وافقت علي تطبيق القانون كتجربة من واقع الدعم اللوجستي الذي تقدمه مصر لحلفائها وذلك كخطوة أولي قبل تطبيقه في اسرائيل.

وتبقي الشخبطة
الحب عندنا مأساة ومأساتنا حب الوطن
أأأأه يا وطن حبك وجع حبك ألم
اأأأه يا وطن رخصنا أصبحنا فيك من غير ثمن
أأأه يا وطن عنوانك القسوة حارة التعب
أأأه يا وطن فيك الشريف ملوش ثمن لكن الحرامي علي عرشك قعد
أأه يا وطن أسود كئيب امتا ينزاح الألم
أأأه يا وطن ... أأأه يا وطن أأأأأأأأأأأأأأأأأأأأه يا وطن

هناك تعليق واحد:

أنترنتاوي يقول...

بالتوفيق يا أحمد